تجسيدا لتضحياتها آمرلي مسلسل أكشن عراقي مستوحى من معركة حقيقية

0 2٬140

تحدث الممثل الايراني مصطفى زماني يوم السبت عن مشاركته في المسلسل آمرلي مشيرا إلى أنه أصعب عمل قدمه فيمسيرته المهنية في حين أكد نقيب الفنانين جبار جودي عن ان القوات الامنية قامت بتوفير كافة الدعم اللوجستي لنجاحالمسلسل .

وقال نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي خلال كلمة اعلان مسلسل امرلي إن مسلسل آمرلي يتناول قصة مدينة عانتمن تدخل داعش وصمدت صمودا يثلج القلب .

وأضاف أن هيئة الحشد الشعبي ووزارة الداخلية قاما بتوفير كافة مواد الدعم اللوجستي .

ولفت جودي إلى أنه أطلع على بعض مشاهد المسلسل وكأنها حقيقية .

فيما أوضح المخرج اللبناني احمد ابراهيم ان مسلسل آمرلي تم تمثيل مشاهده بين العراق وإيران وتم توفير كافةالإمكانيات لعمل المسلسل وتم بناء مستشفى ومقام في طهران لتكون صورة متشابهة عن آمرلي في العراق .

وتابع إن المشاهد والمعارك تم تصويرها كأنها حقيقية وإنها فكرة من أرض الواقع وفني وأن تكلفة الإنتاجية المسلسلعالية جدا وسيحقق نجاح في العراق والوطن العربي .

من جهته أكد الفنان كاظم القريشي ان مسلسل آمرلي من الأعمال العراقية التي توثق ملحمة من ملاحم العراق وأنالمسلسل عمل عراقي لكن بمواصفات عالمية بما توفر له إمكانيات ناجحة .

وبين ان الشركة المنتجة قامت بكافة الإمكانيات لنجاح هذا المسلسل الذي يجسد مدينة امرلي وتضحياتها وأن كاتبالمسلسل ذهب إلى المدينة وعاش الأجواء و وثق الواقع وسيكون المسلسل ناجحا .

بدوره قال الممثل الايراني مصطفى زماني

مضى على مسلسل يوسف الصديق أكثر من 15 سنة وخلال هذه السنوات كنا نبحث عن فرصة لتقديم العرفان للمجتمعالعربي بمسلسل خاص .

وتابع اتيحت لي فرصة التمثيل في هذا المسلسل المهم واستطعت أن أقوم بتأدية الأدوار باللغة العربية وهذا العمل هوأصعب عمل قدمته خلال مسيرتي المهنية لأنني لا أستطيع التحدث باللغة العربية .

وأشار زماني الى ان فريق العمل قدر  جهود مدينة امرلي بمقاومة تنظيم داعش وهذا العمل ذات قيمة كبيرة بالنسبة ليواستمتعت بهذه العمل بالتعاون مع الكادر العراقي والسوري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.