أبرز ما جاء في كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد...

0 406

أبرز ما جاء في كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد محمد نعمة ناصر في مجمع الإمام المجتبى ع

– الشهيد القائد الحاج أبو نعمة، مجاهد، أسير، ومقاتل، وجريح لمرتين، وقائد، وفي نهاية المطاف النهاية الجميلة والعاقبة الحسنة.

– الشهيد القائد أبو نعمة متواضع ومحب جدًا لإخوانه وللناس ابن الأرض وكان حاضرًا حتى الشهادة.

– التزامنا بمعركة طوفان الأقصى كان التزامًا حاسمًا منذ اليوم الأول ونحن في معركتنا بالجبهة اللبنانة اعتمدنا تسمية طوفان الأقصى.

– دخلنا معركة طوفان الأقصى ووضعنا لها أهداف وما يهمنا في هذه المعركة هو ما يعيشه العدو وما يقر به لأن معركتنا معه وأردنا من هذه الجبهة استنزاف قدرات العدو وهذا ما تحقّق حتى الآن.

– استطعنا أن نشغل جزءًا كبيرًا من قدرات وقوات العدو وابعادها عن حسم المعركة في غزة وأكدنا أن الشمال مرتبط بغزة وإذا أُريد للشمال أن يهدأ يجب أن تتوقف الحرب في غزة.

– من يتابع خارج وداخل كيان العدو صار لديهم يقين بأن وقف الحرب غزة هو السبيل الوحيد لوقف الحرب في الشمال.

– العدو مرعوب ليس فقط من الدخول إلى الجليل بل من مجرد فكرة التسلّل وذلك دفعه لتعزيز الحضور البشر الذي يُعوّض به ما خسره تكنولوجيًا ما زاد من استنزافه.

– حاجة العدو للحضور البشري جراء استنزافنا دفعه لخلق مأزق اجتماعي عبر الطلب من الحريديم الخدمة في جيش الاحتلال ما دفع زعيمهم الروحي للتهديد بترك الكيان.

الحرب والحاجة إلى العديد دفع بالعدو إلى إطالة مدة التجنيد الإجباري وإطالة هذه المدة يخلق مأزقًا اجتماعيًا آخر داخل الكيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.